اخر الاخبار اتصلات الجزائر تعود الى حالتها الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تؤيد الزيادات المرتقبة في أسعار الكهرباء والوقود وجباية السيارات؟

0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 0

اخر الاخبار اتصلات الجزائر تعود الى حالتها الطبيعية

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أكتوبر 28, 2015 5:27 pm

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر عن عودة خدمة الإنترنت إلى حالتها الطبيعية، اعتبارا من صباح أمس على الساعة الرابعة والنصف صباحا، وذلك بعد أن قامت الفرق التقنية المكلفة بعملية التصليح بربط الكابل المتضرر.ذكر بيان اتصالات الجزائر تلقت "الشروق" نسخة منه أن عملية صيانة الكابل البحري "SMWE4 " الرابط بين مدينتي عنابة ومرسيليا لا تزال جارية، حيث من المنتظر إعادته إلى قاع البحر خلال نهار أمس قبالة سواحل سيدي سالم.

وتعهد البيان بتعويض زبائن اتصالات الجزائر جراء توقف الخدمة بعد انقطاع الكابل البحري، مشيرة إلى أنه خارج عن إرادتها.

وتسبب انقطاع الكابل البحري للألياف البصرية الرابط بين عنابة ومرسيليا الفرنسية، في خنق الجزائريين لعدة أيام، حيث بدا وقع التوقف واضحا على حياة الجزائريين بالنظر إلى الارتباط الوثيق لمختلف الشرائح بالإنترنت خاصة مع انتشار تقنية الجيل الثالث للهاتف النقال، حيث وجد الآلاف من الجزائريين أنفسهم في عزلة عن العالم.

وبالنظر إلى هذه الحادثة التي تركت البلاد في شبه عزلة، فإن الحكومة الجزائرية مطالبة بأن تحفظ الدرس وتنوع نقاط الربط مع أوروبا وحتى مع الجيران في المغرب العربي والدول الإفريقية، خاصة أن الحكومة ظلت في حيرة من أمرها منذ 2003 بعد زلزال بومرداس تفكر وتفكر في مد كوابل جديدة للألياف البصرية نحو أوروبا، لكنها لم تحسم أمرها رغم آلاف ملايير الدينارات التي أنفقت في شتى المجالات.



سلطة الضبط للبريد والمواصلات تؤكد:

سنحرص على تعويض الزبائن عن خسائر الإنترنت

وأكدت سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية "أ.أر.بي.تي"، في بيان لها، أنها ستبقى في اتصال دائم مع اتصالات الجزائر من أجل الحرص على التطبيق الفعلي لتعهدات المؤسسة بتعويض الزبائن عن انقطاع الانترنت.

وذكر بيان لسلطة الضبط نشر على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أنه يقع على عاتق المتعامل الشروع في عمليات التعويض المناسب للزبائن، مشيرا إلى أنه ورغم التسيير العقلاني للأزمة إلا أن عددا من الزبائن لم يتمكنوا من الولوج إلى الإنترنت.

ولفت البيان إلى أن الخدمة قد عادت فعلا إلى طبيعتها في حدود الرابعة والنصف من صباح أمس، مشيرا إلى أن التجارب التي أجريت بشكل مستمر على الكابل قد أكدت عودة تدفق الإنترنت إلى طبيعته، كما حيا البيان ما وصفها بـ"المجهودات المبذولة" من طرف اتصالات الجزائر خلال الحادثة للحفاظ على استمرار الخدمة وفق ما ينص عليه دفتر الشروط رغم الظروف القاهرة التي طبعت الحادثة.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 16/10/2015
العمر : 15

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkouaalmotlka.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى